القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي مهام مراقب الانشاءات

 ماهي مهام مراقب الانشاءات

الإشراف على الأنشطة في موقع البناء هي المسؤولية الرئيسية لمشرف البناء ، و يشمل ذلك إدارة أطقم البناء ، و تفقد العمل المستمر ، و ضمان التقيد بالقوانين المحلية والرموز المحلية ، و الترتيب للمعدات اللازمة ، و الحفاظ على تكاليف مشروع البناء في الميزانية ، إن أمكن .

نبذة عن مراقب الانشاءات

– مشرفو البناء يعملون بشكل رئيسي لشركات البناء ، و يمكنهم التخصص في البناء التجاري أو السكني ، على الرغم من أن البعض يشرف على كلا النوعين من المشاريع ، و يتوقع مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة معدل نمو قدره 5 في المائة لهذه المهنة حتى عام 2024م ، و يعتبر توقع استمرار الحاجة إلى المنازل و المكاتب والمدارس والمباني الأخرى الجديدة ، بالإضافة إلى التحسينات اللازمة لمختلف الهياكل الأساسية في جميع أنحاء البلاد ، هو الأساس لهذا الإسقاط .

واجبات مراقب الانشاءات

– يجب أن يقوم مشرفو البناء بمهام متنوعة لضمان تلبية مشاريع البناء للمواعيد النهائية وإتمامها بطريقة آمنة وفي الوقت المناسب ، كما أنها تضمن أن جميع المعدات تعمل بشكل صحيح ، قمنا بتحليل العديد من قوائم الوظائف ووجدنا ما يلي ضمن الواجبات والمسؤوليات الأساسية لمشرف البناء .

إدارة فرق البناء

– من الزيارات الميدانية إلى جدولة المشروع وبناء الفريق ، يعد مشرف البناء مديرًا عمليًا للعديد من العمال الذين يعملون في مشروع بناء معين ، و يتأكد مشرف البناء من أن الفرق تعمل مع الهدف الوحيد المتمثل في إكمال المشروع مع الالتزام بالمواعيد والمواصفات والرموز ، و من المحتمل أن يشاركوا في اختيار مقاولين معينين ومقاولين من الباطن وضمان عمل هؤلاء الأفراد بشكل جيد .

الالتزام بممارسات وقواعد السلامة والبناء

– الأمر متروك لمشرف البناء لمتابعة التقدم المحرز في كل مشروع لضمان أنه لا يفي فقط بمواصفات المهندس المعماري ، ولكن أن الموظفين يحافظون على ممارسات العمل الآمنة ويتبعون الإرشادات العامة والمحلية المتعلقة بمشاريع البناء ، و قد يعقدون اجتماعات منتظمة مع العمال لمراجعة سلامة موقع العمل ، و سيتواصلون أيضًا مع المفتشين حول الامتثال لقوانين البناء و يساعدون في عمليات التفتيش الموقعي .

إنشاء خطط المشروع والتقارير

– يمكن لمشرف البناء أن يشارك في تطوير العقود ، مثل العقود مع المقاولين من الباطن ، وكذلك إنشاء بيانات تقدير التكلفة والتكاليف ، وإعداد عروض أسعار المشاريع وتقديم التقارير المرحلية ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يعملون عن قرب مع المهندسين المعماريين في إنشاء مواصفات المشروع الأصلية وفي إجراء أي تغييرات على هذه المواصفات أثناء عملية البناء .

مهارات مراقب الانشاءات

– يجب أن يكون مشرفو البناء على حل المشكلات الموجه نحو التفاصيل مع القدرة على الوفاء بالمواعيد النهائية و العمل مع أنواع الشخصيات المختلفة ، و مهارات الاتصال الشفوي و الكتابي قوية مهمة لمشرفي البناء ، و يجب أن يكونوا قادرين على العمل في الخارج في جميع العناصر و أن يكونوا في حالة بدنية جيدة ، لأن الانحناء والرفع و المشي كلها أنشطة من المحتمل أن يشاركوا فيها أثناء زيارة موقع البناء ، و بالإضافة إلى هذه المهارات العامة ، يمكن أن يتوقع مشرف البناء من قبل أرباب العمل المحتملين أن يمتلك المهارات التالية .

المهارات الأساسية

– بناءً على قوائم الوظائف التي نظرنا إليها ، يريد أصحاب العمل أن يكون مشرفو البناء على هذه المهارات الأساسية ، إذا كنت ترغب في العمل كمشرف على البناء ، ركز على ما يلي .

1- استخدام المهارات التنظيمية لبناء فرق ناجحة لإنجاز مهام المشروع .
2- فهم قوانين البناء وإرشادات السلامة واللوائح التي تتناول مشاريع البناء .
3- الإشراف على أطقم البناء .
4- معالجة السلامة وغيرها من اهتمامات موقع العمل والقضايا مع العمال والموظفين .
5- فهم كيفية عمل معدات البناء لفحص وتشغيل وصيانة هذه المعدات .

المهارات المتقدمة

– على الرغم من أن معظم أصحاب العمل لا يحتاجون إلى المهارات التالية ، إلا أن قوائم الوظائف المتعددة شملتهم على النحو المفضل ، أضفها إلى صندوق أدوات مشرف البناء وقم بتوسيع خيارات حياتك المهنية ، و هي التفاوض على العقود مع البائعين والمقاولين من الباطن ، و المعرفة المتقدمة للحرف البناء ، و خلق الميزانيات .

كتب لمساعدة مراقب الانشاءات

JumpStart لإدارة الإنشاءات

– هو أفضل خطوة أولى نحو الحصول على وظيفة في إدارة الإنشاءات – الإصدار الثاني – حساب شامل لعملية البناء ودور مشرف البناء في تلك العملية .

إدارة مشاريع البناء

– هو دليل عملي لإدارة الإنشاءات الميدانية – دليل شامل لتخطيط وجدولة أنواع مختلفة من مشاريع البناء .

– إدارة شركة بناء ناجحة (من أجل المحترفين ، من خلال الايجابيات) – نظرة ثاقبة ومفصلة في استراتيجيات وتحديات تشغيل شركة البناء ، و يحتوي على نصائح مفيدة وتكتيكات العمل ذات الصلة لمشرفي البناء .

تعليقات

التنقل السريع